أكدت ​وزارة الخارجية الإيرانية​ أن التفاهم القائم يستند إلى الاحترام والالتزام بالواقع، محذرة من أن أي حديث يتسم بالتعالي سيقوض مسار الاتفاق.

كما نفت إجراء أي لقاء مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في سويسرا، مؤكدة أنه لا توجد خطط لتفتيش المنشآت النووية التي تعرضت للقصف.

وشددت على أن إيران ستكون حرة في التصرف بأموالها المجمدة التي سيفرج عنها، وأنه لا توجد أي قيود مفروضة عليها، مؤكدة ان "وقف الاعتداءات على لبنان جزء لا يتجزأ من مذكرة التفاهم والتزام أميركا واضح بهذا الشأن".

واعلنت أنه تم الاتفاق على آلية بمشاركة إيران وقطر وباكستان والولايات المتحدة ولبنان لمنع التصعيد في لبنان، مشيرة إلى أن هذه الآلية تهدف أيضاً إلى مراقبة تنفيذ وقف الحرب على لبنان.